منظومة القيم التربوية

    لمّا خلق الله الإنسان جعل له روحا تستنير طريقها هداية فطرية باختيار واع وفق البناء الفكري والأخلاقي الذي تربى عليه والذي استمده من قوله تعالى:" وهديناه النجدين". ونحن في ظل الانفجار المعرفي والتكنولوجي الذي نشهده في عصرنا مسؤولون عن بناء الفرد بناء فكريا صحيحا ليستطيع مواجهة التحديات التي تعترضه، والصعوبات التي تواجهه بقوة العزيمة وصدق إيمان، فجاءت الحاجة ملحة من مدارس الكلية لزرع بذرة القيم الأخلاقية في نفوس أبنائنا ورعاية هذه البذرة لتغدو شجرة مثمرة من السلوك الحي في أفعالهم وتصرفاتهم، ومتى تحقق ذلك أصبح هذا السلوك عادة فيهم وبصمة واضحة تعكس أثرها الطيب في علاقته بالله تعالى وعلاقته مع المجتمع المحيط به.

      من هنا جاء إيماننا العميق بأهمية الدور الفاعل الذي تقوم به الأسرة – باعتبارها نواة المجتمع- في تربية الأطفال وتسليحهم بالأخلاق الحميدة، واعتبارها الساعد الأيمن لأي مؤسسة تعليمية في تهذيب سلوك أبنائنا وتعليمهم العلوم النافعة، فنحن ندعوكم إلى أن تضعوا أيديكم في أيدينا لنسير على الدرب نفسه في توجيه النشء إلى القيم التي ارتأينا تطبيقها لهذا العام، لنلمس أثرها في سلوكاتهم ونشاطاتهم، فيثمر الخير الوفير والينع الطيب الذي نصبو إليه.

 

غايتها أن ترضي الرحمانا    وتنشئ المواطن الإنسانا

وتغرس الأخلاق والعرفانا

كليتي العلمية ... غراء إسلامية ... كليتي كليتي

 رؤية المشروع:

  الرقي  بأخلاق طلبة مدارس الكلية  نحو المثل والقيم العليا لتصبح منهج حياتهم  وعنوان هويتهم  ضمن  نظام تربوي تعليمي واستراتيجيات عملية لتكون عادات مستحكمة وجزءاً من النسيج العقلي والسلوكي لهم .

الرسالــــــــة : 

 تنظيم علاقة الفرد بخالقه ونفسه ومحيطه ، وتمكينه من تصورات ومفاهيم معرفية حول القيم بمختلف أبعادها المادية والمعنوية بما يحفزه إلى الانخراط  في تمثلها  بعد اكتسابها والدفاع عنها ونشرها. 

الخطة التنفيذية لمنظومة القيم الأخلاقية في مدارس الكلية العلمية الإسلامية