الصالات الرياضية

تأسست الصالة الرياضية /جبل عمان عام 1997م وهي الصالة الرياضية الوحيدة في المملكة التي تعمل على النظام الألماني  وهذا النظام يعمل على عدم انعكاس الضوء على اللاعبين أثناء التمارين الرياضية مع توفر إضاءة كافية دون استخدام الطاقة الكهربائية وذلك عن طريق عمل سقف على النظام الألماني على شكل أهرامات بحيث تكون النوافذ شبه مخفية، فتوفّر الإضاءة الكافية مع عدم وجود ضوء مباشر على أعين اللاعبين.

انتقالا إلى أرضية الصالة الرياضية فقد صُنعت بطريقة علمية بحيث توفر جميع ظروف الأمن والسلامة لمستخدميها حيث استُخدمت أفضل أرضية آمنة لسلامة اللاعبين ثم زُوّدت الصالة بستارة تقسمها من المنتصف إلى صالتين منفصلتين، كل صالة منهم مجهزة بملاعب مخططة مسبقا  لكي تكون صالة منفصلة عن الأخرى بحيث يستخدمها كل من الطلاب والطالبات على حدة دون أي نوع من الاختلاط.

تُستخدم الصالة في جميع الحصص المدرسية لأقسام المدارس المختلفة والبرامج المختلفة
(الوطني والأمريكي والبريطاني) كما تُستخدم لفعاليات وأنشطة الروضة والأولية المختلطة.

تحتوي الصالة الرياضية على تجهيزات حديثة بمعايير دولية مثل: بوردات السلة الثاتبة والمتحركة والمعلّقة، وهناك ملاعب أخرى مثل: ملاعب الريشة، حيث يوجد (3) ملاعب ريشة بمواصفات قانونية و(3) ملاعب كرة طائرة قانونية، إضافة إلى (6) طاولات تنس طاولة. إلى جانب تجهيزات جمباز من أجهزة وفَرشَات توفر أعلى معايير الأمن والسلامة، إضافة إلى صالة حديد يتم تدريب منتخبات المدرسة فيها. علما بأن هناك صالة رياضية أخرى تأسست بعد صالة (جبل عمان) وهي صالة (الجبيهة) التي تأسست عام 1998م وتتوافر فيها ما ذُكر آنفاً